الخميس، 10 مارس 2011

ابراهيم الحكمي


السيرة الذاتية

مطرب سعودى – ولد ابراهيم ربيع الحكمى بمدينة الرياض بحى الشميسى تلك الحى الذى يتميز ببيوته الشعبية البسيطة والصغيرة وأنتقلت عائلته الى حى الدخل بجنوب الرياض ومن هناك أنتقل للعيش تاركا أسرته ليركز على صقل مواهبه وكما أشتهر الحكمى بأنه عازف كيبورد ماهر .
- خاض شقيقه عبد الله عبد الكريم تجربة الغناء وكانت ناجحة كبداية فقد غنى مع الفنانة الراحلة ذكرى ديو فى أغنية ( قالو حبيبك مسافر ) ولكن بعد رحيل ذكرى أصبح فنه مجرد ذكرى فقد توقف عن الغناء متأثرا بوفاتها .
- بدأ ابراهيم حياته كأى شاب يحلم بأن يخوض هذه التجربة وحاول إجتياز المطبات التى وقفت أمامه وأتعبته ولأنه متوكلا على الله إستطاع أن يكسر جميع الصعوبات . وكما عرف بأن أهل قريته متشددين من ناحية الغناء حيث يرجع أصوله الى قرية ( ألماظيا ) بمدينة جازان فقد واجه المصاعب بسبب خجله وعدم جرأته على الوقوف أمام عائلته ليسمعهم صوته حتى كشف عن سـره فى الخامسة عشر من عمره وحينها وجد الإشادة منهم ولكنهم حرصوا على جعل حلمه الأول الدراسة قبل الغناء . وأختار ابراهيم الجو الهادئ بعيدا عن البيت وأستأجر شقة مع أحد أصدقائه ليتفرغ لتحقيق موهبته والعزف على الأورج حين إستطاع التغلب على خجله حين وصلته بعض الدعوات لحفلات الزواج والتى بدأ بها ليغنى مجانا كى يعرفه الجمهور ويتقرب لهم أكثر ، وكان أول أجر حصل عليه هو 500 ريال ومن بعدها 1000 ريال الى أن إستطاع أن يكون أسمه فى حفلات الزواج .
- كان وصوله للنجومية هو مجرد أحلام عابرة الى أن بدأ الملحن الكويتى ( عبد الله القعود ) يبحث عن الصوت المفقود فطلب هذا الملحن من الفنان راشد الفارس أن يبحث له عن مواهب غنائية مؤهلة يمكنها تحمل مشاق البرنامج الذى سيتولاه . فطلب أحد أصدقاء ابراهيم الحكمى والذى تربطه علاقة وطيدة براشد الفارس بالتقدم لهم . وبعد أن أستقبله الفارس وسمع لصوته أتصل فورا بالملحن القعود وقدمه له فتوجه ابراهيم الحكمى الى بيروت بعد أن لاقى اهتماما من القعود بخوض التجربة بالبرنامج .
- عند وصول ابراهيم الحكمى الى مطار بيروت أصابه الزكام بسبب إختلاف الأجواء الخليجية الحارة التى عاش بها عن الأجواء الشامية المعروفة بالبرودة وكاد أن يعتذر إلا أن لجنة التحكيم قد دعموه معنويا بما فيهم عبد الله القعود .
- عاش السوبر ستار ابراهيم الحكمى لحظات لن ينساها وتعلم الكثير والكثير فى رحلته الفنية وواجه جميع الإنتقادات بإيجابية كما واجه صعوبة فى وزنه حيث كان يخجل من حجمه الزائد ولكنه وضع تحت الأمر الواقع ورضى به لأن الجمهور قد رضى به وبحجمه وشكله لأنه كسر جميع قواعد النيولوك . فيما شبهه البعض بالفنان حسين الجسمى بسبب أحجامهم الجسمانية . وذكر الحكمى فى أحد اللقاءات بأنه يواجه صعوبات كثيرة بسبب زيادة وزنه مثل ركوب الطائرات وصعوبة أرتداء الملابس الأسبور حيث تفصل له ملابس بمقاسات خاصة .
- بعد أن عاد ابراهيم الحكمى حاملا لقب سوبر ستار العرب فى نسخته الثالثة أنهالت عليه العديد من عقود الإحتراف وحاول أن يبحث عن العقد الذى يجلب له الراحة النفسية ليبدع ولم يبحث عن الماديات . وبما أنه موقع على عقد مسبق لتليفزيون المستقبل فيجب أن يرسل نسخة من العقود لشركة المستقبل وبعد أن حمل اللقب فقد تبناه الملحن عبد الله القعود وهو الآن مدير أعماله وهو الشخص الذى يضع ابراهيم الحكمى ثقته الكاملة فيه . وبعد خروجه من المسابقة عاد للمملكة السعودية وبالتحديد الى مدينة جدة والتى أقيم فيها إحتفالية خاصة ومؤتمر صحفى بفندق الهيلتون وكشف تليفزيون المستقبل عن أسرار عقده الموقع معهم وأنهم وعدوه بأن العقد هو عقد صورى فقط وأنهم لن يقفوا عثرة فى طريقه وأنهم على إستعداد تام للتنازل فى حال أن وجد شركة مناسبة له . ومباشرة عرضت عليه شركة التكامل للإنتاج والتوزيع الفنى إنضمامه لهم ودون تردد وافق ابراهيم الحكمى وبعد أن حلت شركة التكامل تعاقده مع تليفزيون المستقبل . وبالفعل وقع الحكمى على عقد إحتكار لمدة خمس سنوات . وبدأ التجهيز للعمل على إصدار أول البوم غنائى له والتى وعد بأن يكون مدعوما وأنتقل الى مدينة الحضارات القاهرة ليسجل أغانيه التى أختيرت بعناية فائقة له . وتعامل الحكمى مع الشعراء (  محمد عبد الله الفيصل ، بندر بن فهد ، تركى ) ومع الملحنين ( ناصر الصالح ، عبد الرب أدريس ، صالح الشهرى ، عبد الله القعود ، طارق محمد ) وكان إنطلاق الألبوم من مدينة جدة وحقق نجاحا كبيرا وإنتشار ساحق وقد صور منه كليب أغنية ( صدقنى ) وأغنية ( شـو بنى ) وأغنية ( الليلة ) وزاد من نجاح البومه بإقامة عدد كبير من الجلسات الخليجية والحفلات . كما شارك فى مهرجان ( هلا فبراير ) ومهرجان ( الدوحة ) .
- يعمل الآن الفنان ابراهيم الحكمى على تحضير اعماله الغنائية الجديدة ليواصل النجاح والتألق
اهـم اعماله الغنائيـة :
*****************
- ابتســـم
- إلا وأشـيب عيـنى
- الســيدرك
- الصـبر ويــاك
- القـلوب السـاهية
- اللـيلـة
- بـلغ حـبيبك
- خـلونى على صـبرى
- شـدنى ليك
- شــو بينى
- صـدقــنى
- لو كـلفـتنى المحـبة
- مـاحـد غيـرك
- مـين يـقول
- وقـت الغـروب
- لحـظة وداعـك
- كـل مـاتـكبـر
- أول جـرح
- زمن الأولـين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق