السبت، 12 مارس 2011

اليسا



السيرة الذاتية

ولدت اليسا فى دير الأحمر بلبنان – ودرست العلوم السياسية كما درست التمثيل المسرحى على يد الأستاذ / وسيم طبارة فى لبنان – واثناء دراستها بالمسرح تعلمت الغناء والموسيقى .
فى عام 1992 اشتركت اليسا فى البرنامج الشهير ( ستديو الفن ) الذى يذاع على قناة L.B.C الفضائية اللبنانية وحصلت على الميدالية الفضية مما شجعها على احتراف الغناء – وصدر لها أول البوم غنائى باسم ( بدى ادوب ) وحقق نجاحا كبيرا – وتوالت اعمالها الغنائية بعد ذلك ثم اشتركت فى مهرجان الموسيقى الدولى والذى اقيم بمدينة كان الفرنسية فى عام2000.
بدأت اليسا تنطلق فنيا بخطوات ثابتة ومدروسة – ثم اشتركت مع الفنان / راغب علامة فى ديو غنائى باسم ( بتغيب بتروح ) والذى حقق لها شهرة واسعة ونجاحا باهرا جعلها تحتل الصفوف الأولى فى عالم الغناء – وقد وضعت هذه الأغنية ضمن اغنيات البومها الثانى .
ثم صدر لها الألبوم الثالث باسم ( ايش حالك ) والذى تصدرت مبيعاته المراكز الأولى بالشرق الأوسط – كما تصدرت اغنياتها المراكز الأولى فى جميع التصنيفات الغنائية والتى تقيمها القنوات الأرضية والفضائية والمجلات الفنية – مما جعلها تدخل ضمن تصنيف افضل مائة فنان بلبنان أثروا الساحة الفنية على مر تاريخ الفن اللبنانى .
فى عام 2004 صدر لها الألبوم الرابع باسم ( احلى دنيا ) والذى حقق ايضا نجاحا ساحقا لايضاهيه نجاح – وامام هذا النجاح الباهر حصلت اليسا على جائزة           ( الميوزيك اورد ) العالمية والتى تمنح للأكثر مبيعات بالعالم العربى وشمال افريقيا وذلك فى عام 2005 – كما حصلت على نفس الجائزة للمرة الثانية على التوالى فى عام 2006 – وهذه الجائزة من النادر أن يحصل عليها فنان مرتين متتاليتين . وهذا يدل على أن اليسا تملك صوت عذب شفاف رومانسى حالم ملئ بالشجن والأحساس الدافئ تجعلك تحلم معها وتعيد الى أذهاننا أشجان الزمن الجميل  كما تتصدر اغنياتها المصورة المراكز الأولى فى عدد عرضها على القنوات التليفزيونية بناء على طلب عشاقها وجمهورها الكبير المنتشر بالوطن العربى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق