السبت، 12 مارس 2011

دينا حايك


السيرة الذاتية

مطربة لبنانية – اسمها الحقيقى : كوليت بوجرجس من مواليد برج الجوزاء – درست بكلية الحقوق ولم تستكمل دراستها بها لإتجاهها للغناء مع شقيقها دانى والذى شجعها على الغناء وواكبها منذ خطوتها الأولى فى عالم الفن وهى غالبا ماتلجأ اليه وتستشيره فى مختلف الأمور الفنية التى تواجهها .حيث غنت لفترة كـ ( ديو ) معه ، ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان ( بشويات ) ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان ( أحبك ) الى أن أصدرت البومها الأول باسم ( سحر الغرام ) الذى يعتبر نقطة إنطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية .
- وقـفت دينا حايك على المسرح الى جانب مطربين معروفين أمثال : كاظم الساهر . كما تبنى صوتها المطرب الكبير / جورج وسوف حيث كان يشركها فى حفلاته مما علمها الكثير وأمدها بالخبرة الفنية . كما ساعدها على الغناء فى المهرجانات الفنية وإحياء الحفلات .
- استطاعت دينا حايك أن تثبت أنها مطربة الإحساس الرقيق والرومانسى فهى صاحبة صوت دافئ حنون . كما استطاعت أن تحافظ على المستوى الراقى للأغنية العربية ، وبقيت دينا بعيدة عن موجة الهبوط التى أصابت الساحة الغنائية . كما أنها تتمتع بالشخصية القوية فهى تدرك ماتريده بوضوح وتعرف رسم طريقها بدقة بحيث لاتنام على حرير النجاح بقدر ماتعمل لإستمراره . فهى منذ طفولتها تعيش قصة حب طويلة مع الغناء الذى منحته اهتمامها وحاولت أن تقدم من خلاله أوراق اعتمادها كصوت له شخصية وأسلوب . وبعد فترة قصيرة نجحت أن تحول أحلامها الى موسيقى وأفكارها الى أغنيات ومستقبلها الى وصلة غناء طويلة بعد أن إختارت اللون الرومانسى بكل مايحتاج اليه من قوة فى الأداء وثقة فى التعبير وموهبة فى الصوت .
- دينا حايك من المدرسة المحترمة فى الغناء ، فهى تحاول أن تقدم أعمال ترضى أذواق المستمعين ولاتقلل من احترام الفنان لنفسه . ولذلك فقد حققت النجاح والشهرة .
- دينا حايك أطلقت مجلة خاصة بها على الإنترنت تهتم بأخبارها وجميع شئونها الفنية وغير الفنية وتتابع تفاصيل تحركاتها ومشروعاتها الفنية . وقد أقدمت على هذه الخطوة حتى تنأى بنفسها عن أى شائعات كاذبة تروج ضدها من منافساتها من شأنها الإساءة اليها .
اهـم اعمالها الغنائيـة :
*****************
- بشـويات
- احـبـك
- ماتنـســى
- خـبى نـظراتـك
- الشـــوق
- متـأســـفـة
- سـرى للغايـة
- ياطـير اليمامـة
- حـق اللــه
- بحـلم برجـوعك
- نسـيت اللى كـان
- بـدى حـبيـبى
- بيـنى وبـيـنـك
- خـلاص ارتـحـت
- دارى عـيونـك
- درب الهـوى
- شـو بخـاف
- تـعـا لـقلـبـى
- عشــق روحـى
- مـابـدى تـروح
- مـر الحـلـو
- واللـه طـيب
- انا من دونـك لا
- افـهم عـربـى
- بحبـك مابنسـى غرامـك
- حـبيبى الـغـالـى
- حـلوة مـنـك
- سـحر الغـرام
- سـلم ياقـمـر
- شـوق وحـنين
- علـى أيـامـك
- قـلـبـك انـا
- كـتـبـتــلك
- لـيه حـنـضـيع
- مـا بنـركـع
- مـرت سـنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق